عالم الرياضيات

عالم الرياضيات

موقع يخص الرياضيات تعليمى -ثقافى -ترفيهى


    ادعيه واذكار متنوعه

    شاطر

    ميريام
    عضو جيد
    عضو جيد

    المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010
    العمر : 22
    الموقع : عالم الرياضيات

    ادعيه واذكار متنوعه

    مُساهمة من طرف ميريام في الأحد مايو 23, 2010 1:30 pm

    أدعية وأذكارمتنوعة


    • للنجاة والسلامة من شر الظالمين والمعتدين
    حديث زيد بن حارثة: حين أراد الكردي قتله وقال له: يا زيد تهيأ للموت. فقال له زيد: أمهلني حتى أصلي ركعتين. قال فتوضأ زيد وصلى ركعتين ودعا بهذا الدعاء فاصطفت حوله الملائكة وهذا هو الدعاء: تقول اللهم يا ودود ثلاث مرات ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التى قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التى وسعت كل شئ، لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث ياغياث المستغيثين أغثني ثلاث مرات ثم أقبل عليه الكردي ليقتله وإذا بفارس يركض ويقول لا تقتله فالتفت الكردى فرأى الفارس قد أقبل عليه وبيده حربة فضربه بها فرماه من أعلى دابته وقتله!


    • دعاء مجرب على كل ظالم
    يروى عن عبدالله بن أبي زيد القيرواني رحمة الله قال: رأيت جملة من الأدعية فما رأيت ولا جربت أسرع فى الاجابة من هذا الدعاء وكان الدعاء وكان الشيخ الفقية أبو إسحاق التونسي يدعو به على كل سلطان جائر وعلى كل لص خائن وفي المصائب والشدائد والنوائب فمن وقف عليه فليحفظه أو يصنه لأنه دعاء الخواص ولا يدعوا به إلا مستحقه فإنه مجرب وهو هذا الدعاء المبارك (بسم الله الرحمن الرحيم) اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهد كل نجوى وياعالم كل خفية، وياكاشف كل بلية ويامنجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين أو من فلان الظالم (إن كان واحدا من الخلق) يارب العالمين إنك على كل شئ قدير واغوثاه ثلاثا يالله ثلاثا اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لا نفاد لك ياحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت إلهي إنك أنت العزيز الجبار.






    • لتفريج الهم والغم وكشف الشدائد
    عن جعفر الصادق بن محمد عن ابيه محمد بن على بن الحسين بن على بن أبي طالب كرم الله وجهه وهو دعاء عظيم لتفريج الهم والغم وكشف الشدائد والخطوب وغير ذلك وله شرح طويل وهو (بسم الله الرحمن الرحيم) اللهم إني أسألك يامن أقر له بالعبودية كل معبود يا من يحمده كل محمود، يامن سائله من فضله غير مردود يا من بابه لسؤاله غير مسدود يامن عطاؤه غير ممنون ولا منكود يا من هو لدعاء غيره نعم المقصود يامن رجاء عبده بحبله مشدود يا من ليس له شبيه ولا مثله موجود يا من ليس بوالد ولا مولود يامن ليس يوصف بقيام ولا قعود ولا بحركة ولا بجمود يا الله يا رحمن يا ودود يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، ياغافر ذنب داود يا كاشف ضر أيوب، يا منجي إبراهيم من نار النمرود، يامن ليس له شريك ولا معه أحد مقصود يامن لايخلف الود ويفي عند العهود يامن هو ملجأ كل ملهوف ومطرود يا من أذعن له جميع خلقة بالسجود يا من ليس عن باب جوده أحد مفقود يامن ليس عن بابه أحد مفقود يامن لا يحيف فى حكمه ويحكم على الظالم الجحود ارحم عبدا ظالما مخطئا لم يوف بالعهود إنك فعال لما تريد وأنت المقصود يالله ثلاثا يارب ثلاثا يارحمن ثلاثا ياودود ارحمنى برحمتك يا أرحم الراحمين يارب يامعبود اللهم إني أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، ثم يسأل الله حاجته تقضى بأذن الله تعالى.


    • دعاء لدفع شدة المرض أو أي أمر مؤلم
    تصلى ركعتين ثم تحمد الله وتثني عليه وتصلى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم قال: يالله (ثلاثا) يارحمن(ثلاثا) ، يارحيم(ثلاثا) ، ياواحد(ثلاثا) ، ياأحد(ثلاثا) ياصمد(ثلاثا) ، ياأرحم الراحمين(ثلاثا) ، ياأقدر القادرين(ثلاثا) ، ياسامع الدعوات،يامنزل البركات، يامعطي الخيرات، صلى على محمد وآل محمد وأعطني خيري الدنيا والآخرة وأصرف عني شر الدنيا والآخرة، وأذهب ما بي فقد غاظني الأمر وأحزني.



    • دعاء لطلب الولد
    (قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء) –38 ال عمران- و (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ) - 89 الأنبياء- وتكثر من تلاوتهما.






    • للعقم
    ينبغي لمن يطلب الذرية أن يكثر من الإستغفار مع قيامة بالتوحيد الخالص والإحتراز عن المعاصي وصدق الله تعالى إذ يقول (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا (10) يرسل السماء عليكم مدرارا (11) ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا) –سورة نوح- ويسبح الله سبعين مرة ويستغفر الله سبعين مرة ويقرأ الآيات السابقة وذلك دبر كل صلاة مكتوبة لمدة ثلاثة أيام ويواقع إمرأته وبأذن الله سيرزقه الله.






    • للخروج من السجن والنجاة من الظالمين
    روى عن الحسن البصري رحمه الله قال: كنت بواسط (بلدة في العراق) فرأيت رجلا كأنه نبش من القبر فقلت: مادهاك ياهذا؟ فقال: أكتم علي أمري، حبسني الحجاج من ثلاث سنين فكنت في أضيق حال وأسوأ عيش وأقبح مكان وأنا مع ذلك كله صابر لا أتكلم ولما كان بالأمس خرجت جماعة كانوا معي فضربت رقابهم فتحدث بعض زبانية السجن أن غدا ستضرب عنقي فأخذني حزن شديد وبكاء مفرط وأجرى الله على لساني (اللهم أشتد الضر، وفقد الصبر وأنت المستعان) ثم ذهب من الليل أكثره فأخذتني غشية وأنا بين اليقضان والنائم إذ أتاني آت فقال لي: قم فصلي ركعتين ثم قل: يا من لا يشغله شئ عن شئ، يامن أحاط علمه بكل ما ذرأ وبرأ، أنت العالم بخفيات الأمور ومحصى وساوس الصدور وأنت بالمنزل الأعلى وعلمك محيط بالمنزل الأدنى، تعاليت علوا كبيرا يا مغيث أغثني وفك أسري واكشف ضري فقد نفد صبري فقمت وتوضأت في الحال وصليت ركعتين ودعوت الله عزوجل بما سمعت ولم تختلف علي منه كلمة واحدة فما تم القول حتى سقط القيد من رجلي ونظرت إلى أبواب السجن فرأيتها قد فتحت فقمت فخرجت ولم يعترضني أحد فأنا والله طليق الرحمن وأعقبني الله بصبري فرجاً وجعل لي بعد ذلك الضيق مخرجا ثم ودعني وانصرف يقصد الحجاز..... والله أعلم


    • دعاء العفو عن الآخرين
    اللهمأيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني ، اللهم إني عفوت عنه ، اللهم فاعفو. اللهمأنا عفوت عن عبادك فاجعل لي مخرجا أن يعفو عبادك عني. اللهم أنت السميع العليم تعلمما بي وما علي. اللهم أنا أرجو نجاةً مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين.





    • الدعاء الذى دعى به الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طرده اهل الطائف
    (اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي و هواني على الناس. أنت رب العالمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربى. إلى من تكلني يا رب؟ إلى بعيد يتجاهمنى أم إلى عدو ملكته أمري. إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى)






    • عند الشعور بالمرض
    ضع يدك على موضع الألم من جسدك ثم قل: بسم الله الرحمن الرحيم-ثلاث مرات( أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر)- سبع مرات (اللهم رب الناس، أذهب البأس اشف انت الشافي، لاشفاء إلا شفاءك، شفاء لايغادر سقما)


    • دعاء عظيم للحماية والوقاية والنصر على الأعداء والنجاة من الظالمين ورد كيد المجرمين والسلامة من كل سوء
    بسم الله الرحمن الرحيم كل ذي ملك مملوك لله وكل ذي عز فغالبه الله وكل ذي قوة فضعيف عند الله وكل جبار فصغير عند الله وكل ظالم لامحيص له من الله يا أعداء الله وأعداء هذا العبد الفقير إلى الله ويا حاسدين من الإنس والجن والشياطين والعفاريت المتمردين شركم تحت أقدامكم ولا غالب إلا الله، اللهم أعزنى بعزك المانع المنيع الذي لا يذل بكلماته سبحان من أطفأ نار النمرود عن الخليل إبراهيم بحكمته، سبحان من تواضع كل شئ لعظمته.

    (أقبل ولا تخف إنك من الأمنين) القصص 31،

    (قال لا تخف نجوت من القوم الظالمين) القصص 25،

    (لا تخاف دركا ولا تخشى) طه 77،

    (قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى) طه 68،

    (قال لا تخافا إنني معكما أسمع وأرى) طه 46.

    اللهم استرني بسترك الجميل الواقي الحصين في ليله ونهاره ويقظته وقراره وبوقايتك التى وقيت بها.


    • لتفريج الهم والغم
    وفي تاريخ ابن النجار بسنده عن أنس قال: كنت جالسا عند عائشة أبشرها بالبراءة فقالت: والله لقد هجرني القريب والبعيد حتى هجرتني الهرة، وما عرض علي طعام ولا شراب، فكنت أرقد وأنا جائعة فرأيت فى منامي فتى فقال مالك؟ فقلت حزينه مما ذكر الناس، فقال ادعي بهذه يفرج الله عنك، فقلت: وما هي؟ قال قولي: يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويافارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، ويا أولا بلا بداية وآخر بلا نهاية، ويا من له اسم بلا كناية اجعل من أمري فرجا ومخرجا، قالت فانتبهت وأنا ريانة شبعانة وقد أنزل الله تعالى فَرجَي.



    • للنوم وراحة البال
    عن بريدة رضي الله عنه قال: شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ما أنام الليل من الأرق! فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الارضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك جميعا أن يفرط علي أحد أو يبغي علي أحد، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت) رواه الترمذي






    • صلاة الحاجة لقضاء الأمور
    عن عبدالله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من كانت له حاجة إلى الله تعالى أو أحد من بني آدم فليتوضأ وليحسن وضوءه ثم ليصل ركعتين ثم يثني على الله تعالى وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم وليقل: لا إلــــه إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعصمة من كل ذنب والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الرحمين.

    ثم يسأل من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر

    أخرجه الترمذي والنسائي وإبن ماجه




    • أدعية الصيام
    عند رؤية الهلال:

    · (اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال رشد وخير).

    عند الإفطار:

    · ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله

    · اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

    · اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا، فتقبل منا إنك أنت السميع العليم

    إذا أفطر عند احد

    · أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة


    • دعاء وقصة عجيبة لرد البصر فسبحان الله القادر على كل شئ
    مر أعمى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: تشتهي أن يرد عليك بصرك؟ قال: نعم، قال صلى الله عليه وسلم: توضأ وأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين وقل: "اللهم إني أسألك وأرغب إليك وأتوجه بنبيك نبي الرحمة محمد، يا محمد إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك أن يرد بصري، قال: فما قام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى رجع الأعمى وقد رد عليه بصره.




    • للأمان والسلامة من كل سوء
    عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ( ما من عبد يقول فى صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات لم يضره شئ وفي رواية أبي الدرداء ( لم يصبه فجاة بلاء).
    رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن





    • الدعاء بالمغفرة
      اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي و تعلم حاجتي فأعطني سؤالي و تعلم ما في نفسي فاغفر ليذنوبي،اللهم إني أسالك إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني إلا ما كتبته علي و الرضا بما قسمته لي يا ذاالجلال و الإكرام




    • هذا دعاء للسيدة عائشة
      اللهم اني اسالك من الخير كله عاجله و أجله ما علمت منهو ما لم اعلم و اعوذ بك من الشر كله عاجله و اجله ما علمت منه و ما لم اعلم و اسالكالجنه وما يقرب اليها من قو ل و عمل و اعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول و عملو اسالك من الخير ما سالك عبدك و رسولك محمد صلي الله عليه و سلم و استعيذك ممااستعاذك منه عبدك و رسولك محمد
      و اسالك ما قضيت لي من امر ان تجعل عاقبته رشدابرحمتك يا ارحم الراحمين




    • دعاء لصلاح الدين و الدنيا
      اللهم اغفر لي ذنبي و وسع خلقي و طيب لي كسبي وقنعني بما رزقتني و لا تذهب قلبي الي شيء صرفته عني.




    • هذا دعاء لكل من اصابه كرب او الم به ابتلاء
    اللهم فرج عني كل هم وضيق
    و اخرجني من كل حزن و كرب
    يا فارج الهم و يا كاشف الغم
    و يا منزلالقبر و يا مجيب دعوة المضطرين
    يا رحمن الدنيا و الاخره و رحيمهما
    صلي عليمحمد خيرتك من خلقك و علي اله الطيبين الطاهرين
    و فرج عني ما ضاق به صدري و عيلمعه صدري و قلت معه حيلتي و ضعفت له قوتي يا كاشف كل ضر و بليه يا عالم كل سر وخفيه يا ارحم الراحمين
    و افوض امري الي الله انه بصير بالعباد
    و ما توفيقيالا بالله ان الله علي كل شيء قدير




    • دعاء لطلب الخوف و الرجاءمن الله سبحانه وتعالى

    اللهم انا نسالك الخوف منك و الرجاء فيك و المحبة لك و الشوق اليك والانس بك و الرضا عنك و الطاعة لامرك ربنا ظلمنا انفسنا و تبنا اليك قلبا و عقلافاستعملنا بعمل يرضيك يا غفور يا رحيم فاللهم خوفا منك يجنبنا معصيتك و امنا يرجينارحمتك
    (ملحوظه:الخوف من الله بقدر اليقين فالله لا يجمع علي عبدخوفين كما لا يجمع عليه امنين
    و الرجاء حسن الظن بالله تعالي و ثقه في كرمه وجوده و رحمته)




    • دعاء لتيسير الأمور
    واخرج ابن النجار عن الحسن بن أحمد بن الصيدلاني قال: أخبرتني أمي أنها كانت حاملاً قالت: فسألت الله أن يفرج عني فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي: يا أم حبيب قولي: يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق المضيق، إلى أوسع الطريق ، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    قيل لأعرابي: أتحسن أن تدعوا ربك؟ قال: نعم ثم قال: اللهم أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك




    • دعاء شعيب عليه السلام (لكل من ظَلَمَ شخص)
    وروى الحافظ بإسناده عن الزهري، عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنهما قال: مر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم برجل ساجد وهو يقول فى سجوده: اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من مظالم كثيرة لعبادك أو أى مظلمة ظلمتها لأحد في مال أو بدن أو عرض علمتُها أو لم أعلمها ولم أستطع أن أتحللها فأسألك أن ترضيه عني بما شئت وكيف شئت ثم تهبها لي من لدنك، إنك واسع المغفرة وبيدك الخير كله يارب ماتصنع بعذابي ورحمتك وسعت كل شئ فلتسعني رحمتك فإني شئ وأسألك يارب أن تكرمني برحمتك ولاتهني بذنوبي وما عليك ان تعطيني الذي سألتك يارب يا الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ارفع رأسك فقد غفر الله لك، إن هذا دعاء أخي شعيب عليه السلام.




    • دعاء للحفظ من السوء
    اللهم اني اعوذ بك من التردي و الهدم والغرق و الحرق
    و اعوذ بك ان يتخبطني الشيطان عند الموت
    واعوذ بك ان اموت فيسبيلك مدبرا او اموت لديغا




    • دعاء لنماء المال
    روى بدر بن عبدالله المُزني قال: قال يارسول الله إني رجل محارب لاينمى لي مال، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: قل إذا أصبحت (اللهم رضني بما قضيت لي، وعافني فيما أبقيت حتى لا احب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت) فكنت أقولهن فأثمر الله مالي وقضى على ديني وأغناني وعيالي. أخرجة أبونعيم




    • دعاء مختار .. وللإنسان ان يدعو لله سبحانه وتعالى بما شاء لأنه يعلم السر وأخفى ويعلم ما تسرون وما تعلنون
    أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالملا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا

    اللهم ردني إليك رداً جميلا وتب علي واغفر لي تفريطي وزللي وإسرافيفي أمري إنك جواد كريم

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت و عليك توكلت! و اليك أنبت وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا اله الا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت و الجن و الانس يموت

    اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدىبك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلنيفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لناوليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

    اَللّهُمَّ نَبِّهْني عن نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وهَبْ لي جُرمي يا إلهِ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ الْمُجْرِمينَ.

    اَللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني مِنْ سَخَطِكَ وَنقِماتِكَ.
    اَللّهُمَّ ارْزُقني الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهِ، وَباعِدْني مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ.
    اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى إقامَةِ اَمْرِكَ، وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني لأَِدءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ، يا أبْصَرَ النّاظِرينَ.
    اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ المُسْتَغْفِرينَ، واجْعَلْني مِن عبادِكَ الصّالحينَ القانتين، وَاجْعَلْنيِ مِنْ أوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
    اَللّهُمَّ لا تَضْرِبْني بِسِياطِ نَقِمتِكَ، وَزَحْزِحْني مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وأياديكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
    اَللّهُمَّ ارْزُقْني رَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.
    اَللّهُمَّ اِجْعَلْ لي نَصيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، واهْدِني لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الْجامِعَةِ، بِمَحبتِكَ يا أمَلَ الْمُشْتاقينَ.
    اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبِينَ.
    اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَِّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَِّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَِّ السَّخَطَ وَالنّيرانَ، بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
    اَللّهُمَّ زَيِنّيّ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاستُرْني بِلباسِ الْقُنُوعِ وَالْكَفافِ، وَاحْمِلْني على العدلِ والإنصاف، وآمنّي من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
    اَللّهُمَّ طَهِّرْني مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وَوَفِّقنْي للِتُّقى وَصُحْبَةِ الأَبْرارِ، بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَساكينَ.
    اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني بِالعَثَراتِ، وأقِلْني مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ، بِعِزّتِكَ يا عِزَّ الْمُسلِمينَ.
    اَللّهُمَّ ارْزُقْني طاعَةَ الْخاشِعينَ.
    اَللّهُمَّ وَفِّقْني لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ، بِإلهيَّتِكَ يا إله الْعالمينَ.
    اَللّهُمَّ اِهْدِني لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ، يا مَنْ لا يْحَتاجُ إلى التَّفسْيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلهِ الطّاهِرينَ.
    اَللّهُمَّ اجْعَلْ لي إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائِج الطّالِبينَ.
    اَللُّمَّ اغْسِلْني مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ الْمُذْنِبينَ.
    اَللّهُمَّ اِنّي أسألُكَ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَِنْ اُطيعَكَ ولا أعصِيكَ، يا جَوادَ السّائِلينَ.
    اَللّهُمَّ اجْعَلْني مُحبّاً لأَوْليائِكَ، وَمُعادِياً لأَعدْائكَ، مُسْتنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ، يا عاصِمَ قُلُوبِ النَّبِيّينَ.
    اَللّهُمَّ غَشِّني بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي مِنْ غَياهِبِ التُّهَمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ الْمُؤمِنين.


    -----------------***-------------***-----------------


    • أدعيه مختارة
    اللهماجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبهوترضاه،اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه،وأرهمالباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه.

    -----------------***-------------***-----------------

    اللهمبعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفناإذاكانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمةالحقفي الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك،والشوقإلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

    -----------------***-------------***-----------------

    اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت
    و عافِنا فيمَن عافيْت
    و تَوَلَّنا فيمَنتَوَلَّيْت
    و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت
    و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ماقَضَيت
    سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك
    انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلايَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت
    فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلىما قَضَيْت
    وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت
    نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك
    وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك
    و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

    أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ اليك
    أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُالمُتَوَكِّلونَ عَلَيْك
    أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ اليك
    أَنتَالعَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ اليك

    اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنااليك
    اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا اليك

    اللّهم استُرنافوق اللأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك
    أحسِن وُقوفَنا بين يديك
    لاتُخزِنا يوم العرضِ عليك
    اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِكُلها
    وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة
    يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلالو الاكرام

    اجعَل في قُلوبِنا نورا
    و في قُبورِنا نورا
    و فيأسماعِنا نورا
    و في أبْصارِنا نورا
    و عن يميننا نورا
    و عن شِمالِنانورا
    ومن فَوقِنا نورا
    ومن تحَتِنا نورا
    وفي عَظمِنا نورا
    و فيلحَمِنا نورا
    وفي أَنْفُسِنا نورا
    و في أَهْلِنا نورا
    وفي آبائِنا نورا
    و في أُمَّهاتِنا نورا
    وفي أَزواجِنا/زَوجاتِنا نورا
    وفي ذُرِّيَتِنانورا
    وأَعطِنا نورا
    وأَعظِم لنا نورا

    واجعَل لنا نورا مِن نورِكَفَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ
    يا ربَّ العالمين
    يا أَرحَمَ الرَّاحِمين

    اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا
    و علىالايمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا
    و أنت راضٍ عنّا
    وأنتراضٍ عنّا
    وأنت راضٍ عنّا

    يا خيرَ الرازقين
    يا خيرَ الرازقين
    يا خيرَ الرازقين

    اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ منيُحبُّك
    وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا الى حبِّك
    وأن تغفرَ لنا وترحمَنا
    واذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا اليكَ غيرَ مفتونين
    لا خزايا و لا ندامة ولا مُبَدَّلين
    برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين

    داوِنا اللّهمَّ بدوائِكواشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك
    يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت
    ارحمنا اذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين
    و بكى علينا الحبيب والغريب
    اللّهم ارحمنا اذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب
    فاذاالوحشةُ و الوحدةُ
    وهوّنِ الحساب

    اللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا علىالأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق
    وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُبالسَّاقِ
    اليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق

    اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُالأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات
    اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً وتسيرُ الجبالُ سيراً
    اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم
    و لا تُعذِّبنا فأنتَعلينا قدير

    و الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير
    اللّهمخُذْ بأَيدينا اليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك

    يا قاضِيَ الحاجات
    و يامُجيب الدَّعوات
    نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا
    اللّهم انصُرِ الاسْلام وَأَعِزَّ المُسلمين
    و دَمِّر أَعداءَ الدّين
    اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر
    انَّهم لا يُعجِزُونَك
    أَرِنافِيهِم يَوماً أَسوداً
    أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك
    أَرِنا بِهم بَأْسَكالذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين
    انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيامِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة

    يا مُغيثُ أَغِثْنا
    يا رَحمنُ ارحمنا
    يا كَريمُ أَكرِمنا
    يا لَطيفُ الطُف بِنا

    اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ ياأَكرَمَ الأَكرَمين
    يا سمَيعَ الدُّعاء
    يا ذا المَنِّ والعَطاء
    يا مَنلا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء
    اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَعِفَّةَ يوسف عليه السلام
    و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام
    واحفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين
    اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُالرَّازِقين
    و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين
    ورِقابَ آبائِناوأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا
    و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ..المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات
    انَّكَ يا مَولاناسَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات
    يا أرحَمَ الرَّاحمين
    اللّهم صلِّ وسلِّموبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين
    وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ فيالآخِرين
    وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين
    وفي المَلأِالأَعلى الى يومِ الدِّين

    نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُوَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةًمَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً
    اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه..فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه
    بِرحمَتِكَ ياأَرحَمَ الرَّاحِمين
    واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين
    و ارْحَم مَوتاناوَمَوتى المُسلمين
    و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين
    وتَقَبَّلدُعاءَنا وصِيامَنا وقِيامَنا ورُكوعَنا وسُجودَنا
    كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِالعُلا مِنَ الجَنَّة
    آمين.. آمين.. آمين
    وصلى اللهُ على سيِّدِنامُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم

    بالله عليكم ادعويلى ربنا يرزقنى حج البيت الحرام
    avatar
    اميرة الاحزان
    عضو جيد
    عضو جيد

    المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010
    العمر : 21
    الموقع : عالم الرياضيات

    رد: ادعيه واذكار متنوعه

    مُساهمة من طرف اميرة الاحزان في الأحد مايو 23, 2010 4:14 pm

    سلمت يداكي اخي في الله ع الاذكار
    وجعلها في ميزان حسناتك

    ميريام
    عضو جيد
    عضو جيد

    المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010
    العمر : 22
    الموقع : عالم الرياضيات

    رد: ادعيه واذكار متنوعه

    مُساهمة من طرف ميريام في الأربعاء يونيو 02, 2010 9:22 pm

    مشكورة على مرورك الدائم (اميرة)

    جواد
    عضو جيد
    عضو جيد

    المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 07/11/2012
    العمر : 18
    الموقع : عالم الرياضيات

    رد: ادعيه واذكار متنوعه

    مُساهمة من طرف جواد في الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:22 am

    يسلمووو عالموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 7:06 pm